-->
EL Gnna EL Gnna

مواضيع شيقه

جاري التحميل ...

أعصار هاتو جنوب الصين (أثار مدمره للأعصار)

بسم الله الرحمن الرحيم

أعصار هاتو جنوب الصين (أثار مدمره للأعصار)


تسبب إعصار "هاتو"، الذى ضرب جنوب الصين، أمس الأول الثلاثاء، فى أثار مدمرة فى أنحاء المدن التى لحق بها، حيث اقتلعت الأشجار وغرقت الشوارع والسيارات ومحطات المترو إثر مياه الأمطار الغزيرة التى اصطحبها الإعصار، كما أصيب وقتل العشرات.

وكان ارتفع عدد قتلى إعصار "هاتو" جنوب الصين، إلى 12 شخصا، منذ أن ضرب الإعصار "هاتو" جنوب الصين، يوم الثلاثاء، جالبا معه العواصف والأمطار الغزيرة والفيضانات إلى مدينتى هونج كونج وماكاو ومقاطعة قوانجدونج.

وأفادت وسائل الإعلام الصينية، بأن هاتو، أقوى إعصار تتعرض له الصين هذا العام، اجتاح المناطق الساحلية فى جنوب البلاد بالرياح العارمة والأمواج العاتية مخلفا وراءه الفوضى والدمار فى الأماكن التى حل بها حتى الآن.

وذكرت وسائل الإعلام، فى بادئ الأمر، أن الإعصار أسفر عن مقتل 8 أشخاص فى ماكاو، حيث غمرت الفيضانات الشوارع، وأظهرت الصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعى، العربات غارقة تحت المياه والمواطنين وهم يسبحون فى الطرقات للتنقل من مكان لآخر.

وفى هونج كونج، أصدر المرصد الجوى، أعلى تحذير له للمرة الثانية منذ عام 2000، ووفقا لما ذكرته الحكومة هناك، فإن الإعصار تسبب حتى مساء أمس، فى إصابة 121 شخصا.

وأشارت التقارير إلى أن المنطقة السكنية الواقعة على طول الساحل الشرقى لجزيرة هونج كونج - هنج فا تشون - كانت من بين المناطق الأكثر تضررا فى المدينة، فيما قالت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست، إن الخسائر الاقتصادية فى هونج كونج قد تصل إلى نحو مليار دولار أمريكى.

أما فى قوانجدونج، تسبب الإعصار فى إصدار السلطات هناك لتحذيرات من اللون الأحمر معلنة حالة التأهب القصوى بعد أن حط هاتو على منطقة جينوان بمحافظة تشوهاى حيث وصلت سرعة الرياح فى مركزه إلى 162 كم فى الساعة.

وأشارت التقارير إلى أن شخصين لقيا مصرعهما فى تشوهاى، كما ذكرت صحيفة (سوثرن متروبوليس ديلى) أنه فى مدينة تشونجشان بالمقاطعة توفيت امرأة تركب دراجة نارية بعد أن اصطدمت بشجرة اقتلعها الإعصار وقتل رجل بشاحنة صغيرة بعد أن فقد السيطرة عليها بسبب الرياح القوية.

وقالت صحيفة (تشاينا دايلي) إن الإعصار تسبب فى إصابة ثمانية أشخاص بجراح فى مدينة شنتشن، اثنان منهما فى حالة خطيرة، وأضافت أن الإصابات كانت جميعها ناتجة عن سقوط أشياء مثل الزجاج والصفائح المعدنية والسقالات بسبب الرياح القوية، كما استقبلت ملاجئ الطوارئ بالمدينة أكثر من 11 ألف مواطن حيث تم توفير العناية والإمدادات الحياتية الضرورية لهم.
أرتفاع عدد القتلي الي 12 شخصاً


لا تنسونا من صالح دعائكم

بقلم : Ali Luka

بقلم : Ali Luka

أنا مسلم لكل مسلم



جميع الحقوق محفوظة

EL Gnna

2016-2017