-->
EL Gnna EL Gnna

مواضيع شيقه

جاري التحميل ...

كلمات من القلب - اسمع فقط 3 دقائق وبعدها أخبرني كم أنت شكرتني فيه

بسم الله الرحمن الرحيم

كلمات من القلب - اسمع فقط 3 دقائق وبعدها أخبرني كم أنت شكرتني فيه:


زار النبي صلى الله عليه وسلم رجل من المسلمين قد مرض مرضاً شديداً فسأله هل كنت تدعوا الله بشئ فقال كنت أقول اللهم مما كنت معاقبي بي فى الاخره فعجله بي فى الدنيا قال سبحان الله لا تطيقه الا قلت اللهم أتنا فى الدنيا حسنه وفي الاخرة حسنه وقنا عذاب النار.
وقيل أن يوسف عليه السلام لما طال عليه الوقت في السجن قال ربي جعلتني في السجن طويلاً فقال الله أنت سألت السجن فأعطيناك ولو سألت العافيه لعفيناك وقد ورد في القران على لسان موسي ربي ان السجن أحب الي مما يدعونني اليه تذكر كم جملة قلتها مشابها قال الامام الموردي القدر موكل بالمنطق راقبوا كلماتكم وراقبوا ماتقوله ألسنتكم فما تقوله تتلقاه نفسك لذا أختار أحسن ما تطلبه من الله وألحقه بدنيا وأخره في حكاية يرويها الشيخ على التنطاوي يقول الشيخ كنت قاضياً فى الشام وحدث كنا مجموعة نمضي المساء عند أحد الاصدقاء فشعرت بضيق نفس وأختناق شديد فأستأذنت أصدقائي بالرحيل فأسروا على أن أمضي السهرة معهم ولكنني لن أستطيع وقلت لهم أريد أن أتمشي وأستنشق هوائاً نقياً خرجت منهم ماشياً وحدي فى الظلام وبينما أنا كذلك سمعت نحيباً وأبتهالاً أتي من خلف تله فنظرت فوجدت أمرءه تبدو عليها البؤس كانت تبكي بحرقه وتدعوا الله أقتربت منها وقلت لها ما الذي يبكيكي يا أختي قالت أن زوجي رجل قاسي وظالم طردني من البيت وأخذ أبنائي وأقسم أن لا أراهم يوماً وأنا ليس لي أحد ولا مكان أذهب له فقلت لها ولماذا لا ترفعين أمركي للقاضي فبكت كثيراً وقالة كيف لأمرءة مثلي أن تصل للقاضي المرءه تقول ذلك ولا تعلم أن الله قد جر القاضي اليها سبحان الله من أمره بالخروج في ظلمة الليل ليقف أمامها بقدميه ويسألها هو بنفسه عن حاجتها أي دعاء دعته تلك المرءة المسكينه أن يستجاب لها بهذه السرعه وبهذه الطريقه فيا من تشعر بالبؤس وتظن ان الدنيا أظلمة فأرفع يدك الى السماء ولا تقل كيف ستحل بل تضرع لمن يسمع ضرير النمله كن على يقين أن هناك شئ ينتظرك بعد الصبر ان الله لا يبتليك بشئ الا وفيه خير لك حتى وان ظننت العكس فأرح قلبك فلولا البلاء لكان يوسف مدللاً في حضن أبيه ولكنه مع البلاء سار عزيز مصر فيضيق صدرك بعد هذا؟ فكن على يقين أن هناك شئ بعد الصبر ليبهركم فينسيكم مرارة الالم .

لا تنسونا من صالح دعائكم

بقلم : Ali Luka

بقلم : Ali Luka

أنا مسلم لكل مسلم



جميع الحقوق محفوظة

EL Gnna

2016-2017