-->
EL Gnna EL Gnna

مواضيع شيقه

جاري التحميل ...

متي موعد صيام يوم عاشوراء 2017-1439 وفضل صيام يوم عاشوراء بإذن الله

بسم الله الرحمن الرحيم

موعد صيام يوم عاشوراء 1439-2017: مع دخول السنة الهجرية الجديد في الأيام الماضية، كثر البحث في الأيام الماضية عن كلمة موعد صيام يوم عاشوراء هذا الشهرـ بجانب متي صيام يوم عاشوراء، هذا بالإضافة إلى فضل صيام يوم عاشوراء، لذلك سنرصد لكم من خلال هذه المقاله كل ما يخص موعد صيام يوم عاشوراء وفضل الصيام يوم عاشوراء إن شاء الله، كما اكد الرسول صلي الله عليه وسلام على فضل صيام يوم عاشوراء.

موعد صيام يوم عاشوراء 2017/1438

نبدأ معكم أولا بتقديم موعد ويوم صيام عاشوراء 1439/2017، الذي من المنتظر أن يكون يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2017، وهو موعد صيام عاشوراء هذا العالم، كما أكد النبي صلي الله عليه وسلام، عن صيام اليوم الذي يسبق عاشوراء، أو صيام  اليوم الذي يلي يوم عاشوراء، وفي هذا الصدد فقد راوي البخاري عن أبن عباس رضي الله عنهما قال،”  قدم النبي صلي الله عليه وسلام المدينة فرأي اليهود تصوم يوم عاشوراء فقال ما هذا؟ قالو، هذا يوم صالح، هذا يوم نجى الله بني إسرائيل من عدوهم فصامه موسي، قال فأنا أحق بموسي فصامه وأمر بصيامه”.

فضل صيام يوم عاشوراء

الآن سنترككم مع فضل صيام يوم عاشوراء إن شاء الله، حيث اكد رسول الله صلي الله عليه وسلام، أن صيام يوم عاشوراء يكفر السنة الماضية، هذا وراوي مسلم أن النبي الله صلي الله عليه وسلام قال” صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبلها والسنة التي بعدها”.

صيام يوم عاشوراء،  بإذن الله يكفر صغائر الذنوب، أما كبائر الذنوب فتحتاج أن تكون خالصة لله عز وجل.

لا تنسونا من صالح دعائكم

بقلم : Ali Luka

بقلم : Ali Luka

أنا مسلم لكل مسلم



جميع الحقوق محفوظة

EL Gnna

2016-2017